كـونامي 2 داي

Patch's - Movie's - Music - Game's


 
 


تقديمــ مباراة || ريال مدريد vs خيتافي ||

شاطر
avatar
Caesar Arab
لاعب ممتاز
لاعب ممتاز

نقاط التميز نقاط التميز : 784

المشاركات المشاركات : 440

معدل تقييم المستوى معدل تقييم المستوى : 128

تقديمــ مباراة || ريال مدريد vs خيتافي ||

مُساهمة من طرف Caesar Arab في الأحد أغسطس 26, 2012 7:24 pm



تعريف بسيط للقاء



|| الجزيرة الرياضية ||



لجزيرة الرياضية أحد فروع قناة الجزيرة وهي تتكون من باقة من القنوات المجانية والمشّفرة عددها 14 قناة حاليا ً. بدأت في عام 2003 كقناة واحدة ثم تحولت إلى مجموعة من القنوات في 27 أغسطس من عام 2005 . هدف القناة هو محاولة إيصال الأحداث الرياضية للمشاهد العربي بأقل تكلفة ممكنة و بأجود صورة ممكنه . تميزت القناة بنقلها المباشر لكأس أمم أوروبا 2004 بغير تشفير ونقلت حصريا مباريات الدوري الإسباني لموسمي 2003-2004 و2004-2005 وتبث حاليا على الأقمار عربسات ونايل سات وهوتبيرد في محاولة منها لإنهاء عصر التشفير للقنوات الرياضية العربية . وفي أواخر الموسم الرياضي 2004-2005 طالبت الشركة صاحبة حقوق الدوري الإسباني قناة الجزيرة بتشفير البطولة الإسبانية بدعوى أن القمر الصناعي نايل سات يصل بثه لأجزاء من أسبانيا ، والجزيرة الرياضية لا تمتلك حقوق بثه في تلك المنطقة .

رضخت القناة لمطالب الشركة الناقلة وإضطرت مع بداية الموسم الرياضي 2005-2006 أن تبث مشفرة على أن يكون ثمن الاشتراك فيها رمزيا 25 دولار .يرأس القناة حالياً ناصر الخليفي بعد استقالة أيمن جادة من منصبه . وتمتلك القناة فريق عمل مميز يضم العديد من الخبراء الإعلاميين والمواهب العربية .


::: || ملعب المباراة ( Coliseum Alfonso Pérez ) ::: ||




يوجد هذا الملعب في احد ضواحي مدريد و هو ملعب نادي خيتافي و تأسس هذا الملعب عام 1998 بسعة جماهيرية تبلغ 17.700 متفرج
يبلغ طوله 105 متر و عرضه 70 متر و سمي هذا الملعب بأسم اشهر لاعبي خيتافي و هو الفونسو بيريز .



|| مدرب فريق ريال مدريد السيد جوزيه مورينهو " José Mourinho " ||



ولد جوزية مورينهو في 26 يناير 1963 بمدينة سيتوبال البرتغالية , هو إبن حارس المرمى فيلكس مورينهو , ترعرع ضمن عائلة محبة لكرة القدم و أصر والده على إشراك إبنه في نفس المجال العائلي كلاعب هاوي لكن مورينهو أبان على مستوى متواضع كلاعب كرة قدم لكنه كان يحمل صفات القائد منذ الصغر خصوصاً بالجانب الشخصي من حياته فهو دائماً ما كان القائد خلال مسيرته العملية , يحمل كاريمزا خاصة به مع جانب حنون و عاطفي قليلاً ما يفصح عنه . ،، مسيرة مورينهو بالبرتغال كانت تنبؤ عن ظهور مدرب سيقارع كبار المدربين على الساحة العالمية حيث إستطاع خلال موسمين مع فريق بورتو أن يحرز على ستة ألقاب محلية و أوروبية ليكون من بين المدربين القالائل بعالم الكرة الذين أبانوا على علو كعبهم بالتدريب بسجل كروي كلاعب خال من أي إنجاز يذكر . ،، إنجازه هذا بالبرتغال لفت أنظار الجميع و أولهم الملياردير " رومان أبراموفيش " مالك نادي تشيلسي الذي رأى في مورينهو القائد الأمثل لصنع نادي أوروبي خارق و إرجاع أمجاد نادي تشيلسي بعد غيابه عن الواجهة لسنوات عديدة فعرض عليه راتباً قدره 4,2 مليون جنيه إسترليني في 2004 ليحسن بعده عقده بالموسم الثاني براتب يقدر بـ 5,2 مليون جنيه استرليني ليصبح مورينهو أغلى مدرب بتاريخ كرة القدم . و بعد 3 سنوات ترك مورينيو تشلسي ليقضي موسما كاملا بعيدا عن كرة القدم عائدا بعدها لتولي مهام تدريب إنتر ميلان الإيطالي ،، و كالعادة أينما يحل مورينيو يحصد الألقاب فزيادة على الدوري و الكأس في سنتين متتاليتين أعاد الإنتر للمجد الأوروبي حيث حقق معه دوري أبطال أوروبا بعد غياب 45 سنة عن خزينة النادي . ليبدأ تحدي مورينهو مع النادي الأكثر شهرة عالمياً .. أعظم نادي أوروبياً و عالمياً .. ريال مدريد الملكي



|| مدرب فريق خيتافي السيد لويس غاراسيا "luis Garcia" |



حكم المباراة



ظروف الفريقين



في هاجس كبير يذهب ريال مدريد غير بعيد عن ملعبه لاحراز النقاط الثلاث فقط لاغير..
ريال مدريد الذي يدخل مباراته الثانية بعد تعادل محبط مع فالنسيا في الجولة الاولى وخسارة بصعوبة من ارض الكامب نيو في ذهاب كأس سوبر اسبانيا.. يدخلها عين على نقاط ثلاث غاية في الاهمية لدخول المنافسة بقوة وعين على الارهاق المحتمل الذي قد يصيب لاعبي الريال جراء خوضهم مباريات قوية خلال الاسبوع الماضي..
الريال الذي بدا متأثرا من غياب مدافعه الكبير بيبي وجناحه الفنان ديماريا الذي شكل نزوله في الكامب نيو قيمة كبيرة للفريق يبدو قادرا على خطف ثلاث نقاط يستعيد بها رتمه المعهود ونفسه الهجومي الخطير بوجود عناصره الفتاكة في المقدمة من رونالدو مرورا ببنزيمة وهيغوين واوزيل ومهندس وسطه تشابي الونسو.. ويعلم مورينهو تماما ان اللعب بحذر على الرغم من خطورة خيتافي قد ينزفه مزيدا من النقاط هو بأمس الحاجة لها للعودة للمراكز الاولى في الدوري وكذلك تحقيق فوز معنوي قبل موقعة الكلاسيكو الاياب المترقبة يوم الاربعاء القادم حيث لن يكون متوقعا ان يدخر لاعبو الريال جهدا في سبيل حصد فوز اكد مورينهو انه يفوق كأس السوبر اهمية لقيمة الليغا ومكانتها في قلبه..
مورينهو ولاعبوه بعد المباراة اكدوا ان جل تفكيرهم منصب على مباراة خيتافي القادمة حيث يجهز كل اللاعبون انفسهم لخوض المباراة ولايتوقع ان يتم اجراء تغييرات كبيرة على التشكيل ربما باستثناء استبعاد كاكا المفاجئ الذي يبدو عنقود عنبه في الريال قد وصل لآخر حبة منه..



في مدريد يعتبرون خيتافي الفريق الثالث بعد ريالها الكبير واتليتكو.. ولكن ما ان يزور الكبار ارض هذا الفريق المجتهد الا ويعانون للخروج بنتيجة جيدة.. ولا ادل على ذلك ان خيتافي هو احد اربعة فرق هزمت برشلونة في موسمه الماضي.. الفريق دخل الدوري بعد استعدادات جيدة وهو من الفرق الاسبانية القليلة التي تمتلك على لاعبين عربيين هما عبد العزيز برادة المغربي الذي تألق في الاولمبياد الاخير والجزائري مهدي لحسن.. وكذلك ملكيته تعود الى الاماراتي بطي بن ناصر حيث يتميز النادي بعلاقات قديمة ممتازة مع ريال مدريد والعديد من عناصر الفريقين سبق لها ان لعبت في النادي الآخر..
خيتافي وتحت قيادة مدربه لويس غارسيا قدم شوطا ثانيا على مستوى عال امام اشبيلية وكاد يعود بالنتيجة من ملعبه الصعب كما يتميز بخط هجومه بوجود اللاعب الفنزويلي ميكو والموهبة الخارجة من الريال سارابيا..
ومن المتوقع ان يدخل خيتافي مباراته منشدا الفوز ومستغلا الحالة البدنية المنهكة للاعبي الريال ومحاولا خطف فوز تاريخي يكرر به انجازه عام 2008 عندما هزم الريال على ارضه باربعة اهداف لهدفين في مباراة مشهودة..
يمتلك خيتافي على لاعبين مميزين يجيدون الارتداد الهجومي السريع وخطف الاهداف في غفلة من المدافعين.. حيث استفاد جدا من اسلوب مدربه السابق ميتشل واكمل لويس غارسيا نهجه الهجومي حتى وصف خيتافي بأنه من الفرق التي لاتعرف الدفاع بقدر ماتمتهن الهجوم..

تاريخ لقاءات الفريقين




ابرز لاعبى الفريقين



سيرجيو راموس



سيرجيو راموس اللاعب الأندلسي الذي نشأ في مدينة اشبيلية الإسبانية و تعلم فيها أصول كرة القدم ضمن صفوف ناشئي فريق اشبيلية ، اللاعب ظهر للمرة الأولى في الدرجة الأولى في إسبانيا و عمره 17 سنة و أطلقه وقتها مدرب نادي اشبيلية خواكين كباروس .اللاعب جذب الأضواء بسرعة ، و اهتمت به كبرى الأندية الإسبانية ، و الجميع وصفه بأنه مستقبل الدفاع الإسباني ، اللاعب بدأ في الدرجة الأولى في موسم 2004/2005 و لفت أنظار ريال مدريد و نجح فلورنتينو بيريز بالتعاقد معه في عام 2005 . اللاعب وصل لمدريد و قرر حمل رقم أسطورة الريال السابقة فرناندو هييرو ، حيث لطالما ارتدى هييرو الرقم " 4 " ، اللاعب كان وقتها في الـ 19 من عمره و كلف 27 مليون يورو و كان التعاقد الإسباني الوحيد في فترة فلورنتينو بيريز الأولى .اللاعب نال إعجاب الجميع مع مدريد ، فداخل الملعب كان يمتاز بشخصية قتالية و قيادية و كان دائماً يبحث عن الفوز ، و هذا غير مقدرته الدفاعية الصلبة و قدرته على تسجيل الأهداف سواء من تسديدات أو من كرات رأسية .و الآن كل أندية العالم تبحث عن توقيع سيرجيو راموس ، لكن اللاعب الاشبيلي لديه عقد مع نادي ريال مدريد حتى يبلغ الـ 27 من عمره ، و من المتوقع أن يبقى الرقم 4 الممتع لسنوات طويلة في البرنابيو ، خصوصا و أنه يريد أن يصبح كابتن الريال المستقبلي .اللاعب إعصار في الملعب ، حيث يلعب على الرواق الأيمن بشكل رائع ، و حتى أنه يستطيع اللعب كمحور دفاعي أو كقلب دفاع ، و جميع المدربين الذين تعاقبوا على راموس وضعوه كخيار أساسي كونه يمثل اللاعب المتنوع الكامل الذي يحتاجونه .



تشابي ألونسو



واحد من الركائز المهمة والمؤثرة في تشكيلة ريال مدريد ، المايسترو ألونسو يعد ضابط خط وسط ريال مدريد ومهندسه . وصل إلى ريال مدريد صيف عام 2009 قادما من ليفربول بعد أن حقق معه عدة ألقاب منها دوري أبطال أوروبا .
ألونسو واحد من اللاعبين القياديين في خط وسط الملعب سواءًا كان ذلك مع ريال مدريد أو لاروخا حيث أن دوره مؤثر جداً في الفريق . اللاعب الباسكي فاز بالعديد من الألقاب مع الأندية ومع المنتخب الإسباني
وهو اليوم يطمح لإضافة المزيد من الألقاب مع ريال مدريد .



كرسيتانو رونالدو



الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو يبلغ من العمر 27 عامًا , بدأ مسيرته في نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي و لفت أنظار السير أليكس فيرغيسون في مباراة ودية جمعت الفريقين لينتقل بعدها رونالدو إلى فريق الشياطين الحمر و يبدأ بحصد الألقاب على الصعيدين الفردي و الجماعي و يلفت أنظار العالم أجمع لموهبته العظيمة . قائد المنتخب البرتغالي و صاحب أفضل سجل تهديفي في تاريخ ريال مدريد , أفضل لاعب عام 2008 و ثاني أفضل لاعب في 2009 بالإضافة لرقمه الخيالي كهداف للدوري الإسباني بـ 40 هدفًا . يذكر أن رونالدو هو أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم عندما إنتقل من مانشيستر يونايتد إلى الفريق الملكي بصفقة خيالية قدرت بـ 96 مليون يورو .
يعد رونالدو اللاعب الذي لا يمس بالنسبة لمورينهو حيث يعتمد عليه بشكل كامل و يوكل له الكثير من المهمات في الملعب و لا شك في أن رونالدو هو أهم أسلحة مورينهو و الريال و دائما ما يكون في الموعد و أكبر دليل تسجيله لهدف نهائي كأس الملك في مرمى برشلونة .



ميغيل انخل مويا


ولد حارس خيتافي في 2 أبريل عام 1984 ( 27 عاما )و هو الحارس الأساسي في نادي خيتافي , و هو يتنافس مع حارسين مميزين على مركز حراسة المرمى ففي دكة بدلاء خيتافي يتواجد حارس الريال الثالث سابقا كودينا كما يتواجد الحارس الأرجنتيني أوستاري و الذي قيل عنه الكثير و الكثير من الكلام عند انتقاله الى خيتافي , بدأ حارس خيتافي مسيرته الكروية مع نادي مايوركا وواصل مع مايوركا حتى العام 2009 و من ثم انتقل الى نادي فالنسيا الاسباني و لعب مويا مع نادي فالنسيا لغاية العام 2011 و هو العام الذي انتهى فيع عقده مع فالنسيا و انتقل بعدها الاعب الى نادي خيتافي بصيغة الانتقال الحر و أثبت نفسه مع خيتافي وأصبح الحارس الأساسي في النادي العاصمي و قد شارك الحارس مويا في الموسم الماضي في 36 مباراة في بطولة الدوري الاسباني , نتمنى أن لا يكون في يومه .

خوان فاليرا


ولد الاعب خوان فاليرا في العام 1984 ( 27 عاما ) و بدأ الاعب مسيرته الاحتراقية في خط الدفاع و وقع الاعب أول عقد احترافي في مع فريق ريال مورسيا الاسباني قبل أن ينتقل في العام 2005 من نادي ريال مورسيا الى نادي أتليتيكو مدريد الاسباني و بعدها بثلاثة أعوام أي في العام 2008 قرر نادي أتليتيكو مدريد اعارة الاعب الى نادي راسينغ سانتاندار الاسباني و في العام 2011 انتقل الاعب بشكل نهائي من صفوف أتليتيكو مدريد بحيث وقع الاعب على كشوفات نادي خيتافي الاسباني , و قد كان هناك دورا كبيرا و هاما لهذا الاعب مع فريقه في الدوري الاسباني بحيث شارك الاعب في العام الماضي ب 30 مباراة في بكولة الدوري الاسباني سجل فيها هدفا يتيما .

نيكولاس فيدور ميكو



ولد ميكو في العام 1985 ( 26 عاما ) في موطنه فينزويلا و بدأ الاعب مسيرته الكروية في اسبانيا مع نادي فالنسيا الذي أعاره في العام 2007 الى نادي خيمناستيك تاراغونا و بعدما انتهت اعارته في العام 2009 انتقل الاعب الى نادي خيمناستيك بشكل نهائي و بعد سنتين أي في العام 2011 وقع نادي خيتافي مع العب المهاجم , و قد لعب ميكو دورا هام جدا مع نادي خيتافي ففي العام الماضي شارك الاعب في 38 مباراة في بطولة الدوري صنع فيها 3 أهداف و سجل فيها 12 هدف كأكثر لاعبي خيتافي تسجيلا للأهداف , لذلك يعتبر ميكو أخطر مهاجمي خيتافي على الاطلاق .






avatar
ĂŁí Lǿçą
:: المدير العام ::
:: المدير العام ::

نقاط التميز نقاط التميز : 10532

المشاركات المشاركات : 7223

معدل تقييم المستوى معدل تقييم المستوى : 923

رد: تقديمــ مباراة || ريال مدريد vs خيتافي ||

مُساهمة من طرف ĂŁí Lǿçą في الإثنين أغسطس 27, 2012 7:09 am

شكرا ع التقديم





    الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء مايو 23, 2017 5:06 am